الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
تغيير مفاجئ في تشكيل الزمالك قبل مواجهة المصري بدقائقمنتخب مصر للكرة الطائرة يستعد لبطولة كأس التحدي في الصينلبنان: سقوط شهيد إثر غارة جوية إسرائيلية على بلدة ”الشهابية”...الدوري المصري، أسامة فيصل يقود هجوم البنك الأهلي أمام الجونةإخماد حريق في عمارة سكنية بالتجمع الأولترتيب رمي الجمرات الثلاث أيام التشريق.. هل يجوز في يوم...ما حكم ترك طواف الوداع للحائض؟.. الإفتاء ...الكرملين: بوتين يبدأ زيارة إلى كوريا الشمالية غدًا تستمر لمدة...محافظ الجيزة يشهد توزيع ١٢.٥ طن من لحوم الأضاحي علي...وزير الزراعة يتابع جهود حماية الأراضى الزراعية من التعديات في...أسعار المكرونة اليوم الإثنين 17-6-2024 في أسواق ومحال المنياجيش الاحتلال: 241 عسكريًا لا يزالون يتلقون العلاج بعد إصابتهم...
عالمي

أسعار باقات الحج 2024 في الداخل والخارج.. اعرف سعر «الاقتصادية»

أسعار باقات الحج 2024
أسعار باقات الحج 2024

يهتم المسلمون في كل أنحاء العالم بمعرفة أسعار باقات الحج 2024 ، لتعلن وزارة الحج والعمرة بالفعل تقديم عروض وباقات مميزة للحجاج بالداخل والخارج من أجل تسهيل أداء مناسك الحج لهذا العام، وأداء الفريضة لمن استطاع إليها سبيلا وفقا لظروف كل شخص المادية، وبالفعل تم تقسيم أسعار باقات الحج للحجاج لعدة فئات سواء بالداخل أو الخارج.

أسعار باقات الحج 2024 للحجاج بالداخل

قسمت وزراة الحج والعمرة أسعار باقات الحج 2024 لحجاج الداخل الداخل إلى أربع فئات، كالتالي:

الباقة الأولى: تتراوح أسعارها بين 10 آلاف و596 ريالا سعوديا و11 ألفا و841 ريالا سعوديا، وتقدم العديد من المزايا تشمل مساكن مطورة وإقامة فاخرة في عرفات ومنى ومزدلفة.

الباقة الثانية: تتراوح أسعارها بين 8092 و8458 ريالا سعوديا، وتشمل أيضا مخيمات مطورة وإقامة في عرفات ومنى ومزدلفة.

الباقة الثالثة: سعرها يصل إلى 13150 ريال سعودي، وتشمل إقامة في الأبراج الموجودة في عرفات ومنى ومزدلفة.

الباقة الرابعة: باقة اقتصادية بسعر 3984 ريالا سعوديا، وتشمل إقامة في مكة وعرفات ومزدلفة

أسعار باقات الحج للمقيمين بالداخل

باقة الحج الميسرة: تصل أسعارها إلى 3638 ريالا سعوديا.

باقة الحج الخاصة الاقتصادية» تتراوح أسعارها بين 3829 و5455 ريالا سعوديا.

باقة الحج الخاصة التوفيرية» تتراوح أسعارها بين 3447 و4797 ريالا سعوديا.

باقة الحج الخاصة البرامج العامة» تتراوح أسعارها بين 6833 و15 ألفا و540 ريالا سعوديا.

أسعار باقات الحج 2024 لحجاج الخارج

تم تحديد أسعار باقات الحج لحجاج الخارج من قِبَل المملكة العربية السعودية، حيث يتطلب الحجز دفع 20% من قيمة الباقة في غضون 72 ساعة.

وتتبع الدفعات الأخرى بالنسبة لحجاج الخارج على النحو التالي:

الدفعة الثانية: تشكل 40% من قيمة الباقة.

الدفعة الثالثة: تشكل أيضًا 40% من قيمة الباقة.

وبهذه الطريقة، يتم تسديد قيمة الباقة على 3 دفعات متساوية، حيث يتم دفع النسبة المحددة في كل دفعة لاستكمال قيمة الباقة بالكامل، ما يسهل على حجاج الخارج تنظيم أمورهم المالية وتحضيراتهم لأداء فريضة الحج، حيث يتم تحديد الدفعات وجدولتها بشكل مسبق لتوفير الراحة واليسر للحجاج أثناء تجهيزاتهم للحج.

 

حج

عالمي