الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
عالمي

النمسا: المجلس الأوروبي يتخذ قرارات مهمة لمستقبل الاتحاد هذا الأسبوع

كارل نيهمر
كارل نيهمر

أكد المستشار النمساوي كارل نيهمر، امس الخميس، أن المجلس الأوروبي سوف يتخذ هذا الأسبوع قرارات هامة لمستقبل الاتحاد الأوروبي.

وقال نيهمر في تصريحات امس إنه من الأهمية بمكان أن يركز الاتحاد الأوروبي مرة أخرى على التحديات المشتركة الرئيسية وهي سياسة هجرة مقيدة وحماية قوية للحدود الخارجية، لزيادة القدرة التنافسية لأوروبا، وتعزيز سيادة الاتحاد والعمل كلاعب رئيسي في الاقتصاد العالمي والسياسة العالمية.

وذكر نهيمر أن عام 2024 حاسم بالنسبة لدور أوروبا في العالم ومكانة النمسا فيه، وهناك فرصة للتحسين في العديد من المجالات من أجل أوروبا أفضل.

وأضاف المستشار النمساوي "إننا نحتاج إلى نقلة نوعية في الهجرة وتحسين القدرة التنافسية للاتحاد الأوروبي، ونهج ذي مصداقية لتوسيع الاتحاد الأوروبي كضمان للأمن والاستقرار".

النمسا وزير خارجية النمسا

عالمي