الرأي العام
رئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودانرئيس مجلس الإدارةد. تامر قبودانرئيس التحريرخالد طاحونمدير التحريريوسف قبودان
استشهاد 5 فلسطينيي وإصابة آخرين في قصف طيران الاحتلال منزلا...احتجاز نشطاء يهود في احتجاج على حرب غزة بالكونغرسمُستوطنون إسرائيليون يقتحمون باحات المسجد الأقصىالشيخ عبدالله بن زايد يشكر ماسك على دعم المستشفى الميدانيألمانيا تحظر منظمة متهمة بالارتباط بإيران ودعم حزب اللهبينهم 142 طفلًا.. الصحة الفلسطينية: ارتفاع حصيلة الشهداء في الضفة...واشنطن بوست: الصين تسعى لرأب الصدع بين الفصائل الفلسطينيةتحطم طائرة تابعة لسوريا ومصرع جميع ركابها في نيبال (فيديو)قوات الاحتلال تطلق النار على شاحنة مساعدات متجهة إلى خان...نتنياهو يشكل حكومة حرب بدون بن غفيرالكليات المتاحة في تنسيق الدبلومات الفنية 2024 نظام 3 سنواتيسمح بدخول 52 دولة دون تأشيرة.. جواز السفر المصري العاشر...
عالمي

اليوم 271 للعدوان.. شهداء وجرحى بالعشرات في مجازر مروعة بكل مناطق غزة

شهداء
شهداء

واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي في اليوم الـ271 للعدوان على قطاع غزة، قصفه العشوائي لسكان القطاع الفلسطيني من الجو والبر والبحر، في ظل وضع كارثي وقاسٍ، مع استمرار رحلة النزوح في ظل العدوان البري على رفح، وتوقف معظم المستشفيات والمراكز الصحية عن العمل، إما بسبب القصف أو نفاد الوقود.

وتداولت وسائل الإعلام الفلسطينية استشهاد وإصابة عشرات المواطنين في المجازر المروعة التي ارتكبها الاحتلال خلال الساعات الماضية؛ حيث تعرضت عدة مواقع فى شرق وشمال ووسط قطاع غزة، لغارات جوية وأحزمة نارية، بالتزامن مع قصف الأطراف الشرقية لمدينتي رفح وخانيونس.

وأشارت وسائل الإعلام إلى بدء رحلة نزوح عكسية لنحو ربع مليون مواطن من سكان القرى الشرقية لخانيونس والذي اجبروا على مغادرة منازلهم مجددا، لافتة إلى إصابة عدد كبير من المواطنين خلال محاولة العودة لمنازلهم شمال مدينة رفح وأن جيش الاحتلال أقدم على استخدام طائرات الكود كابتر في إطلاق النار على سيارات الإسعاف التي حاولت الدخول للمدينة لنقل الجرحى والشهداء.

ويواصل الاحتلال اجتياح مدينة رفح لليوم 58 على التوالي مع استمرار عمليات نسف المنازل هناك، كما يواصل اجتياح حي الشجاعية شرق مدينة غزة لليوم السابع مع استمرار الاحتلال بتفجير المنازل، في حين تتسع دائرة المجاعة شمال قطاع غزة مع استمرار منع إدخال المساعدات ونفاد البضائع من الأسواق.

وأفادت وزارة الصحة مساء امس الثلاثاء بأن حصيلة عدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة ارتفعت إلى 37,925 شهيد، أغلبيتهم من النساء والأطفال، و87,141 مصاب، منذ السابع من أكتوبر 2023، موضحة أن قوات الاحتلال ارتكبت ثلاثة مجازر ضد العائلات في القطاع ، أسفرتا عن استشهاد 25 مواطنًا، وإصابة 81 آخرين، خلال الـ24 ساعة الماضية، ولا يزال آلاف الضحايا ما زالوا تحت الركام وفي الطرقات، وأن طواقم الإسعاف والدفاع المدني لا تستطيع الوصول إليهم.

استشهاد 3 مواطنين في قصف جوي على شارع المنصورة وسط الشجاعية شرق مدينة غزة.استشهاد 7 مواطنين بينهم 3 أطفال من عائلة مقاط واصيبت أعداد اخرى في قصف منزلهم بحي الشيخ رضوان بمدينة غزة.قصف مطبعة الغفري في شارع يافا بحي التفاح بمدينة غزة.استشهاد وإصابة 17 مواطنًا في قصف جوي ومدفعي استهدف تجمع لسكان كانوا يحصلون على الماء قرب مسجد الشمعة بحي الزيتون.إصابة عدد من المواطنين في قصف منزل لعائلة الكرد في مشروع بيت لاهيا شمال غزة.استشهاد مواطنان وإصابة آخرون جراء قصف منزلاً في مخيم المغازي وسط القطاع.إطلاق النار بكثافة شرق غزة تزامنا مع تواصل القصف المدفعي على مناطق متعددة في حي الشجاعية ومحيط البلدة القديمة شرق مدينة غزة.استمرار البحث عن مفقودين داخل البنايات المدمرة جراء قصف على مجمع سكني في منطقة الزرقة بمدينة غزة.شن سلسلة غارات على شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة.استشهاد وإصابة 12 مواطنا بينهم الدكتور حسن حمدان رئيس قسم الحروق والتجميل في مجمع ناصر الطبي، رفقة جميع افراد أسرته جراء قصف منزله في شارع أبو عريف بدير البلح وسط القطاع.إطلاق قنابل إنارة على منطقة الفخاري شرق خانيونس جنوب القطاع.

غزة

عالمي